الأحد، 24 يوليو 2011

لا لقطع أدن وديل الكلاب

[QUOTE=lpsk;32153][CENTER]
بداية
.. هلا اتفقنا على ان الكلب من الحيوانات الوفية بصورة كبيرة لاصحابها و تستحق مننا معاملة بالمثل .
.. هلا اتفقنا على ان الله خلق جميع الكائنات فى احسن صورة لها ولا يستطيع احد التعديل على خلقته .

لماذا يقطع البعض اذان الكلاب والذيول ؟


تعددت الاقاويل حيث قال البعض انها تعيق الحركة و قال البعض الاخر انها تؤدى الى بعض الامراض .


ولكن السبب الحقيقى وراء ذلك هوا اضفاء شكلا اكثر شراسة واعطاء مظهر مهيب للحيوان مثل ان تقوم مثلا بحرق وجه انسان ليصبحه حارسا خاصا يخافه الناس فهذا كله فى النهاية يعتبر تشويه للخلقة .


وفى هذا الموضوع نناقش اضرار قص الذيل والذن :

1. قص الذيل :




اكتشف العلماء فى فترة الحرب العالمية مرض خاص بالاعصاب يسمى الالم الشبح (ghost pain ) حيث يشتكى فيه المريض من الم باحد اطرافه الذى هوا مبتور بالفعل .. مثلا ان يشتكى من الم شديد فى اصبع قدمه بالرغم من ان الرجل كلها بترت و قد اثار هذا العلماء بشدة فبدأو البحث و وجدوا ان فى بعض الحلات على الرغم من البتر تظل الاعصاب المسئولة عن هذه المناطق حية و ترسل اشارات الى المخ بوجود عيب ما فى هذه المنطقة مما يسبب الالم .

و مؤخرا ظهر اتجاه فى اوروبا يؤيد هذا الكلام بعد ان تزايدت حالات الهجوم من بعض الكلاب على اصحابها مما يخالف طبيعة الكلاب .


مماجعلهم يتوقفون عن عملية قطع الذيل تماما و اى احد يستورد كلاب من الخارج وخاصة الروتفايلر من اوروبا يعلم ذلك .




2. قص الاذن :



تتواصل الكلاب مع بعضها و مع اصحابها بعدة طرق مثل الشم والسمع حيث يترجم مخ الكلب هذه الاشارات الى مشاعر ( الرضا , الغضب , السعادة ,................ ).

تم اكتشاف ان عملية قطع الاذن تؤثر على السمع عند الكلاب بدرجة كبيرة حيث ان (سبحان الله ) كل اذن لكائن خلقه الله صصمت بشكل معين حيث تجمع الموجات الصوتية بشكل معين يتناسب مع استجابة هذه الاذن .


و لذلك فان الكلب مقطوع الاذن يكون تواصله مع المؤثرات المحيطة به اقل . مما يزيد عدوانيته و عصبيته .



من اكثر الكلاب التى تعانى من هذه العمليات الجائرة

البيتبول



الروت فايلر




الدوبر مان




رجاء من الذى يقرأ هذا الموضوع ان يساهم فى نشر هذه المعلومات حتى نساهم فى التقليل من معاناة هذه الحيوانات و التقليل من هذا التشويه المتعمد فى خلقة الله .

و تذكر دائما ان الكلب حينما يحبه صاحبه و يمنحه الرعاية و الحب فان الكلب لا يحتاج لاى عوامل مساعدة للقيام بالحراسة فهو بطبعه حارس أمين .



تحياتي
منقول



[/QUOTE]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق